تسجيل الدخول

تفاصيل الخبر

"المعاشات": تطوير مركز سعادة المتعاملين بالشارقة ليتمكن من تقديم الخدمات للمتعاملين وفق المتطلبات الحكومية

20 أكتوبر 2019

"المعاشات": تطوير مركز سعادة المتعاملين بالشارقة ليتمكن من تقديم الخدمات للمتعاملين وفق المتطلبات الحكومية

ارتفاع مؤشر رضا سعادة المتعاملين في مركز سعادة المتعاملين بالشارقة إلى 97%

أبوظبي 20 أكتوبر 2019: أكدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية على أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاة  الله) بتطوير المراكز التي حلت في المراكز الخمس الأخيرة كان لها الأثر الأكبر في إجراء الهيئة لتغيرات جذرية على مركز سعادة المتعاملين بالشارقة ليتمكن من تقديم الخدمات للمتعاملين وفق المتطلبات الحكومية. 

بدوره أوضح محمد صقر الحمادي مدير وحدة سعادة المتعاملين بالهيئة أن وعقب توجيهات سموه عملت  الهيئة على إجراء تغييرات ساهمت في الارتقاء بعمل المركز وتحسين جودة العمليات المقدمة فيه لكافة المتعاملين، فعلى مستوى الكادر الوظيفي تم تعيين مدير جديد للمركز ليشرف على كافة العمليات اليومية بشكل مباشر في بحيث يتأكد من مطابقتها لأفضل المعايير المطلوبة في تقديم الخدمات الحكومية، وتم زيادة عدد الموظفين بالمركز إلى الضعف حيث ارتفع العدد إلى أربعة موظفين بدلاً من إثنين، وتم استحداث وظفية استقبال بحيث يتولى الموظف تقديم الدعم المباشر إلى المتعاملين دون  الحاجة إلى انتظار في قائمة المتعاملين.

وأضاف الحمادي أنه وعلى أثر زيادة الكادر تم اختصار وقت الانتظار إلى دقيقتين ونصف، بعد أن كان وقت الانتظار السابق 6 دقائق، وهو إجراء بلا شك يغير في شكل ومفهوم تقديم الخدمة في المركز وعلى مستوى بقية مراكز الهيئة بشكل عام، مشيراً إلى أن الهيئة تتطلع من خلال هذه التجربة إلى تعميمها على كافة المراكز  بهدف زيادة رضا المتعاملين عن خدماتها. 

وأوضح أنه حرصاً على تعزيز الطاقة الإيجابية في نفوس المتعاملين من الوهلة الأولى لدخول المركز تم تهيئة كافة الأجواء التي تبعث على التفاؤل والطمأنينية والسعادة والبهجة بهدف حصول المتعامل على خدمة متميزة في بيئة أكثر إيجابية وذلك من خلال إجراء تحسينات على التصميم الداخلي للمركز حيث جرى تجديد ديكوراته وإعادة توزيع كاونترات تقديم الخدمة بما يتوافق مع متطلبات ومعايير تقديم الخدمة المتميزة،  وتم تخصيص أماكن لجلوس السيدات منفصلة عن أماكن جلوس الرجال، وتم تخصيص مصلى للسيدات وآخر للرجال.

وأشار إلى أنه تم تمييز الهوية المؤسسية للهيئة بحيث يسهل الاستدلال على مكان المركز عند المرور به من أقرب طريق  حيث تم استبدال اللافتات على مبنى المركز بلافتات جديدة أكثر وضوحاً مع اسم الهيئة وشعارها،  كما تم وضع لافتات على الطرق الخارجية المؤدية للمركز، وتم وضع سارية أعلام أمام المركز لإبرازه كمركز حكومي، إضافة إلى ذلك تم استطلاع أراء المتعاملين حول موقع المركز الحالي بحيث تتمكن الهيئة من معرفة عما إذا كان الموقع الحالي يلبي احتياجات المتقاعدين أو إذا كان ينبغي الانتقال بالمركز إلى مكان آخر.

 ولفت الحمادي إلى أنه ووفقاً للتطوير الذي أُجري على بيئة عمل المركز ارتفع مؤشر رضا سعادة المتعاملين إلى 97%، قائلا: "سوف نعمل جاهدين على الحفاظ على هذا المستوى والارتقاء به بشكل مستمر  لخدمة متعاملينا وبشكل ينال رضاهم ويرتقي إلى مستوى تطلعاتهم، ونحن كهيئة منفتحين على كافة الأراء وصدرنا رحب لتقبل كافة أوجه النقد البناء التي تساعدنا على تطوير مفاهيمنا ورؤيتنا للأمور بشكل أوضح، وبما يحقق مصلحة الوطن والمواطن". 

ما هو رأيك فى محتوى هذه الصفحة ؟


أكتب رأيك * :

الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

خيارات عمى الألوان

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة