تسجيل الدخول

تفاصيل الخدمة

تسجيل صاحب العمل

اخر تحديث: 12/11/2018 10:28:02 ص

حفظ بصيغة:

من خلال هذه الخدمة، يمكن لأصحاب العمل في القطاعين الحكومي  والقطاع الخاص التقدم بطلب التسجيل لدى الهيئة، حسب الشروط الخاصة المبينة أدناه.​​


بدء الخدمة

عدد المستخدمين 625

المدة اللازمة لإنجاز الخدمة

(2) أيام عمل

الوثائق المطلوبة

تختلف الوثائق المطلوبة بحسب القطاع الذي تنتمي إليه جهة العمل. يرجى إرفاق الوثائق التالية مع طلب لتسجيل جهة العمل في:​

القطاع الحكومي 
 
  •  كتاب بطلب التسجيل.
  •  مرسوم أو قانون بالإنشاء.
  •  لائحة الموارد البشرية المطبقة لدى الجهة.
القطاع الخاص

  •  استمارة تسجيل صاحب العمل معبئة حسب الأصول.
  •  عقد التأسيس وتعديلاته.
  •  رخصة مزاولة النشاط سارية المفعول.
  •  بطاقة المنشأة / بطاقة المخولين بالتوقيع.
  •  بطاقة الهوية (المالك / الشريك).
  •  جواز السفر (المالك / الشريك).

متطلبات الخدمة

للقطاع الحكومي

يجب أن تكون الجهة من الجهات الحكومية الاتحادية أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو الشركات العامة التي تسهم فيها الحكومة الاتحادية أو من الجهات المحلية الخاضعة لقانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية رقم (7) لسنة 1999، وتعديلاته.

للقطاع الخاص

يمكن تسجيل الجهات المرخصة في كافة إمارات الدولة، ما عدا الجهات المرخصة من قبل إمارة أبوظبي، حيث يتوجب عليهم التسجيل لدى صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي

  • ويجب أن يكون لدى صاحب العمل في القطاعين الحكومي أو الخاص موظف واحد إماراتي أو خليجي على الأقل.

الخطوات المتبعة لإتمام الخدمة

يمكن تقديم طلبات تسجيل أصحاب العمل من خلال الموقع الإلكتروني فقط، ولا يتم قبول طلبات التسجيل من خلال مراكز سعادة المتعاملين أو أي قناة أخرى.

لتقديم طلب تسجيل صاحب عمل، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على المفتاح ’بدء الخدمة‘ أعلاه.
  2. ملئ استمارة التسجيل الإلكترونية.
  3. ​إرفاق المستندات والوثائق المطلوبة.
  4. تقديم الطلب وانتظار الموافقة.
  5. استلام رقم الاشتراك (صاحب العمل) بعد الموافقة وإنجاز المعاملة.

المستفيد من الخدمة:

أصحاب الأعمال

الاقسام:

تسجيل

فئة الخدمة:

من الحكومة للحكومةمن الحكومة لقطاع الأعمال

رسوم الخدمة:

مجاناً

قنوات تقديم الخدمة

بوابة الخدمات الإلكترونية

  1. الاسئلة الشائعة
    1. ما هو المقصود بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص؟
      1. قانون المعاشات والتأمينات الإجتماعية الإتحادي يشمل المواطنين العاملين لدى القطاعين الحكومي والخاص في كل إمارات الدولة بإستثناء إمارة أبوظبي التي يخضع العاملون فيها لقانون معاشات أبوظبي.

        وتجدر الإشارة إلى أن جهات العمل في القطاع الخاص التي تتخذ من إمارة دبي مقراً رئيسياً لها على سبيل المثال  (سيتي بنك) يخضع لأحكام قانون المعاشات الإتحادي أي يسجل لدى الهيئة، كما أن فروعه في الإمارات الأخرى بما في ذلك أبوظبي تخضع لهذا القانون.

        أما الجهات التي تتخذ من إمارة أبوظبي مركزاً رئيسياً لإدارتها فإنها تخضع لقانون معاشات أبوظبي بما في ذلك فروعها في الإمارات الأخرى ومثالها بنك أبوظبي الأول.

        القطاع الحكومي : 
        • الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة ، والشركات والمصارف ( البنوك ) التي تساهم فيها الحكومة الإتحادية. 
        • الجهات الحكومية المحلية ( حكومات كلٍ من إمارة دبي، الشارقة، رأس الخيمة ، أم القيوين ، الفجيرة ). 
        القطاع الخاص : 
        • ​كل شخص طبيعي، أو إعتباري ( مؤسسة فردية ، مكتب ، شركة ) تستخدم مواطنين ولا تساهم فيها الحكومة الإتحادية.​​​

ما هو رأيك فى محتوى هذه الصفحة ؟


أكتب رأيك * :

الإعدادات

قارئ النصوص

حجم الخط

خيارات عمى الألوان

تغيير ألوان الموقع

ترجمة الصفحة

الهيئة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

تكبير الصفحة

0

مكبر الصورة